2021-02-15

2021-02-15
تقرير: فيسبوك يبني ساعة ذكية قائمة بنظام تشغيل أندرويد

تقرير: فيسبوك يبني ساعة ذكية قائمة بنظام تشغيل أندرويد

 ساعة فيسبوك الذكية تعمل بنظام اندرويد!




محاولات شبكة فيس بوك السابقة مع الاجهزة لم تحقق علامة النجاح الكاملة التي توقعتها الشركة، لكن على ما يبدو ان Facebook يواصل توسيع تطلعات الأجهزة الخاصة به. وفقًا لتقرير صادر عن The Information ، تعمل الشركة بنشاط على ساعة ذكية ، تقدم مجموعة من مميزات اللياقة البدنية والرسائل والإشعارات. لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا للغاية ، خاصة أن Facebook حاول شراء Fitbit قبل أن تنتزعها Google .


موعد إطلاق الساعة الذكية 


وفقًا للتقرير ، تخطط الشبكة الاجتماعية الاولى في العالم فيس بوك لإطلاق ساعة ذكية بنظام الاندرويد مفتوح المصدر بشكل مبدئي العام القادم 2022، على أن تقوم بتطويرها في العام الذي يليه 2023 ، والذي يبدو أنها لا تعمل بنظام Google centric التقليدي ، ولكن بالأحرى نوع من الfork. يشير التقرير أيضًا إلى أن الشبكة الاجتماعية تعمل بشكل مستمر على نظام تشغيل الأجهزة الخاص بها ، لذلك من المحتمل أن يكون نظام تشغيل هذا هو ما قد ينتهي به الجهاز.


مميزات الساعة الذكية لفيسبوك 


نظرًا لأن Facebook ، من المتوقع أن يكشف عن  الجهاز بمجموعة متنوعة من المميزات الاجتماعية ، بما في ذلك السماح للأشخاص بتتبع التدريبات مع الأصدقاء أو الدردشة مع المدربين ، بالإضافة إلى نوع من إمكانية المراسلة السريعة.


يشير التقرير أيضًا إلى أن الإصدارات المستقبلية من الساعة ستكون قادرة على التحكم في نظارات الواقع المعزز ، والتي لا يُتوقع إطلاقها حتى عام 2023. فقد اشترت الشبكة الاجتماعية مختبرات CTRL في عام 2019 ، وهي شركة قامت ببناء سوار يد يفسر إشارات عقلك لأجهزة التحكم. و يبدو أن Facebook يأمل في دمج هذه التكنولوجيا في ساعة ذكية مستقبلية للتحكم في سماعة AR.


على الرغم من عدم وجود تقدير للسعر حتى الآن ، يبدو أن Facebook يخطط "لبيع ساعة ذكية رخيصة بسعر قريب من تكلفة إنتاجها" . أتوقع أن يتماشى مع أجهزة التتبع والساعات الذكية الأخرى المتطورة. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة Fitbit Sense 280 دولارًا ، بينما تبدأ ساعة ذكية ابل Series 6 بسعر 400 دولار.


كالمعتاد مع هذه التسريبات والشائعات ، لا ترفع آمالك كثيرًا (بافتراض أنك أحد الأشخاص القلائل الذين "يأملون" في الحصول على ساعة ذكية على Facebook) ؛ تشير المعلومات إلى أنه لا يزال من الممكن تأخير موعد إطلاق الساعة أو إلغاء اطلاقه تمامًا.


ليست هناك تعليقات:

Card image

قالب فور عربي الجديد

لتحميل قالب مدونتنا الجديد

قريبا

جميع الحقوق محفوظة لــ Blobfree 2014 ©